تكريم خليل بركات «المقاوم المؤسس»

133454 (1)

شهدت «دار الندوة»، الاسبوع الماضي، تكريماً حاشداً للمحامي خليل بركات بدعوة من «المنتدى القومي العربي» و«الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة».
افتتح عبد الله عبد الحميد الكلمات في الحفل الذي حضره الرئيس حسين الحسيني والمنسق العام لـ «تجمع اللجان والروابط الشعبية» معن بشور، ثم تحدث رئيس مجلس إدارة «دار الندوة» بشارة مرهج الذي استذكر بناء بركات إطاراً شعبياً تحت اسم «المؤتمر الوطني لدعم الجنوب» ينشط بالتفاهم مع المقاومة لتحويل مواقع المواجهة المتناثرة إلى مجتمع مقاوم.
وقال الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور أسامة سعد إن الحديث عن بركات هو الحديث عن النضال الوطني والقومي والاجتماعي على امتداد عقود من الزمن، وهو الحديث عن الجنوب وفلسطين والمقاومة.
ورأى الأمين العام لـ «المؤتمر القومي العربي» الدكتور زياد حافظ، أن المكرَّم كان نموذجاً للتوازن وللتماهي بين السلوك الشخصي والسلوك العام.
وأشاد كل من المير طارق آل ناصر الدين وعباس شرف والمحامي عمر زين والدكتور هاني سليمان، وكذلك عمر شبلي باسم «طليعة لبنان العربي الاشتراكي»، بالمحامي المناضل بركات.
واعتبر أمين سر حركة «فتح» فتحي أبو العردات أن بركات مناضل وطني قومي عروبي فلسطيني لبناني، أما عضو المكتب السياسي لحركة «امل» الدكتور محمد خواجة فقال إنه يسجَّل لبركات بقاؤه لصيقاً بمبادئه وأحلامه.
من ناحيته، وصف نائب رئيس المجلس السياسي لـ «حزب الله» محمود قماطي، بركات بـ «المقاوم المؤسس»، وقال إنه بتكريم بركات «نكرِّم المقاومة ونهج المقاومة والعروبة فيه ونتمسك بالعروبة من خلاله أيضاً»، وأشار الى أن النهج الذي اختطه ما يزال قائماً وأن المؤامرات التي تحاك على المقاومة ستسقط.
وفي الختام، تحدث بركات واستذكر الشهداء على طريق فلسطين، مؤكداً «أن الانتصارات التي تحققت على أيدي المقاومين، تثبت أن خيار المقاومة الذي آمنت به، كان صائباً».
وأضاف أن «فلسطين هي عنوان نضال أمتنا. فالأمة التي لا تستعيد حقوقها من براثن الاحتلال، غير جديرة بالحياة. والنضال من أجل تحرير فلسطين، سيستمر حتى التحرير، وما نشاهده اليوم في فلسطين، من جيل ناشئ من الشباب، هو خير دليل على ذلك».
في نهاية الحفل، قدم بشور ورئيس «المنتدى القومي» في الشمال فيصل درنيقة والمدير العام للمركز العربي الدولي رحاب مكحل، درع وفاء وتقدير لبركات، كما قدمت مؤسسة «بيت أطفال الصمود» بشخص رئيستها الدكتورة نجلا بشور والمدير العام قاسم عينا درع تقدير لبركات، فيما قدم العضو المؤسس في «تجمع اللجان» غازي الأدهمي لوحة تذكارية.