بالفيديو مهرجان كفردونين اجمل (3) حفل تكريم الطلاب الخريجين للعام 2017-2018

Kafardounineajmal

أقامت بلدية كفردونين حفل تكريم الطلاب الناجحين للعام 2017-2018 في الشهادات الرسمية والخريجين الجامعيين وذلك برعاية وحضور سعادة النائب الأستاذ علي بزي وممثل جمعية بنين الخيرية الدكتور علي عفيف قازان ورئيس وأعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة ومسؤولي حركة أمل وحزب الله في البلدة وفعاليات وأهالي البلدة.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم ومن ثم تم دخول موكب الطلاب الأعزاء، حيث أشرقت الحديقة العامة بحضورهم تزامناً مع اطلاق المفرقعات النارية، إبتهاجاً وفرحاً لقدومهم أمام عائلاتهم والحضور أجمع.

•وكانت كلمة للأستاذ محمد مختار بيضون رئيس جمعية بنين الخيرية القاها بالانابة عنه عضو مجلس ادارة ومدير العلاقات الخارجية في الجمعية الدكتور علي عفيف قازان، التي عبر فيها عن افتخار الجمعية بتفوق طلاب بلدة كفردونين، مشدداً على استمرار دعم الجمعية للبلدة من تقديم منح وغيرها، مشيراً الى الهدايا القيمة المادية التي قدمتها الجمعية للأوائل خلال حفل التكريم تحفيزاً لعطائهم الكبير والمميز.

أما كلمة الطلاب الخريجين، ألقتها الطالبة الجامعية المتفوقة ريّان علي فقيه، أشارت فيها الى أهمية العلم وقيمته في مجتمعنا اليوم لمحاربة الجهل والتخلف، وعن دور الشباب في نجاح وتطوير المجتمع الذي هو في غاية الأهمية في ظل الظروف الصعبة التي نعانيها اليوم، شاكرة جهود الأهالي والأساتذة ورئيس وأعضاء المجلس البلدي على جهودهم الجبارة لنجاح البلدة وتطويرها نحو الأفضل.

وكما كانت كلمة لرئيس مجلس بلدية كفردونين الأستاذ فادي بركات، تحدث فيها عن فخره واعتزازه بأبناء البلدة في تفوقهم وتميزهم، مشيراً الى استعداده التام في تقديم كل ما بوسعه لهم. وأضاف أن كل ما تسعى الى إنجازه البلدية هو لمصلحة البلدة أجمع، مؤكداً على ضرورة تحقيق التكاتف الاجتماعي سوياً. وجدير ذكره، انه تم التطرق الى نموذج عن هذا التفوق الكبير والمميز بالتعريف عن الطالبة نور محمد حمود “عريف الحفل”، الحائزة على اجازة في الصحافة ودبلوم التدريس في التعليم بدرجة ممتاز.
كما وجه رئيس المجلس البلدي الاستاذ فادي بركات رسالة بالانابة عن المربي الفاضل الدكتور حسين علي يتيم الى كفردونين الحبيبة اعتذر فيها عن عدم تمكنه من حضور حفل تكريم الطلاب لهذا العام واعلانه قولا” وكتابتا” الاستعداد التام لمدارس المعهد العربي قبول ابناء الشهداء والايتام اللذين لا كفيل لهم مجاناً واما بقية الطلاب فيعطون اقساطا” مريحة مستمرة شرط نجاحهم المستمر…
وختم الاستاذ فادي بركات كلمته مؤكداً على أهمية الاستمرار في طريق العلم للقضاء على ما يسمى الوسواس اي “الجهل”. شاكراً حضور سعادة النائب علي بزي والدكتور علي عفيف قازان وكل أعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة الكرام…

والكلمة الأخيرة في الحفل كانت لسعادة النائب علي بزي، حيث أشار الى أهمية التخلص من التفكير التعصبي والطائفي وأن لبنان هو للجميع، مضيفاً أن المجتمع بحاجة لنا جميعاً لينهض من جديد ولمواجهة كل الصعوبات التي يمر بها في ظل عدم تشكيل حكومة حتى الآن. وشدد على استمرار الطلاب فيما هم عليه حالياً والتحلي بالتواضع مهما بلغوا من مراتب لأن العلم هو سلاح ضد الجهل والتواضع هو روح الأخلاق وسره. هذا وقد شكر الأهالي والأساتذة الأفاضل على كل ما يقدمونه لأبنائهم للوصول الى هذه المرحلة المميزة من النجاح….

ثم تم تقديم دروع التكريم للطلاب من قبل سعادة النائب ورئيس البلدية، اضافة الى منح وهدايا مادية قدمت من قبل بلدية كفردونين وجمعية بنين ممثلة بالدكتور علي عفيف قازان.

وتم تقديم درع شكر لسعادة النائب علي بزي من رئيس البلدية، كما وقدم الطالب حسين خضر يتيم درع شكر للأستاذ فادي بركات بإسم الطلاب جميعاً.

اختتم الحفل بصورة تذكارية للطلاب مع رئيس بلدية كفردونين وأعضاء المجلس البلدي أجمع، آملين أن نبقى على هذا النهج من التفوق والتميز الدائم لطلابنا الأعزاء، أبناء بلدة كفردونين الحبيبة.